7 أطعمة والتى ستسرع نمو شعرك

من يريد أن يكون لديه شعر أكثر على رأسه؟ ربما الجميع, وخاصة الناس الذين يعانون من الصلع. ولكن كيف للمرء أن يحقق هذا الحلم الذى يطارد البشر منذ العصور السحيقة؟ هل تذهب لعيادة غامضة فى شرق اوروبا لزرع بصيلات شعر من بعض العصابات التى ترتدى ملابس رياضية هو الطريق الوحيد لشعر رائع؟

لحسن الحظ, هناك طرق لمساعدة الشعر فى النمو بدون اللجوء إلى رحلات إلى بلغاريا أو شراء مقويات زيت الثعبان من نوعية مشكوك فيها. فى الواقع يمكن لطريقة أكلك أن تؤدى إلى شعر رائع! لأن الشعر جزء من جسمك, فإن تطوره يتأثر بما تأكله. اذا أى الوجبات الخفيفة ستجعل لديك شعر أكثر من المغنى القائد فى فرقة الميتال ذات الشعر؟

1

سمك السلمون

source

الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقوي بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر. ويظهر العلم أيضا أن هذه الأحماض تقصر مرحلة التيلوجين – فترة راحة بصيلات الشعر – لمدة نصف سنة. سمك السلمون أيضا يحتوى على فيتامين B 12 و الحديد, مما يسرع نمو الشعر.

2

المحار

source

واحدة من المحار فى اليوم بها كل الزنك الذى تحتاجه, و العنصر يقوم بكلا من تحسن نمو الشعر و إعطاءه بريق. وهناك مصادر اخرى أقل غرابة من الزنك وهى نخالة القمح ولحم البقر (جرب الكبد)

3

لحم الدجاج

source

لحم الدجاج ملئ بالبروتين الحيوانى, اللازم لإنتاج الكرياتين (يتكون ساق الشعرة بنسبة 80% من الكرياتين). ويمكن أيضا العثور على البروتين في أصناف أخرى من اللحوم يمكن تجربتها، مثل الديك الرومى والأرانب.

4

البيض

source

البيض يحتوي على البروتين والبيوتين. ينصح بالبيوتين لوقف تساقط الشعر. الليسين يوجد أيضا فى البيض – يساعد فى الإنقسام الخلوى – وهناك أحماض أمينية مفيدة, أيضا.

5

اللوز

source

اللوز غنى بفيتامين E, يساعد على نمو الشعر و يقويه. يمكنك الحصول على 70% من معيارك اليومى من 30 جرام من اللوز (حوالى 15-20 واحدة جوز) تحتوى على 70% من المعيار اليومى. وبالإضافة إلى ذلك, يحتوى اللوز على مواد مفيدة مثل البيوتين, والأحماض الدهنية, وفيتامينات B.

6

بذور اليقطين

source

الفيتامينات B1و,B2و,B3و,B4 هى المسؤولة عن نمو الشعر, جميعها موجود فى بذور اليقطين. يمكن قول المثل عن B5 و B6, يجعلوا فروة الرأس صحية. ضع المزيد من زيت اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تعاني من فقدان الشعر. يقول العلم أنه يساعد حتى فى أسوأ الحالات!

7

العدس

source

كأنك تأكل قضيب من الحديد, العدس هو أفضل طعام للحصول على الحديد. إنه مهم جدا لنمو الشعر بشكل صحى. وعاء من شوربة العدس يحتوى على حوالى نصف الجرعة اليومية. إنه يحتوى أيضا على الزنك (تذكر ذلك؟), و الكولين (لتوصيل الدم إلى فروة الرأس بشكل طبيعى), و أشياء اخرى مفيدة.

أشر: beauty, tips, healthy, hair, growth, food,

القرار

المزيد من الإختبارات